آلية إعادة فرز جورجيا ل 5 مليون صوت انتخابي

كتبت: نجوى رغيس _ الجزائر

أعلن مسؤولون في جورجيا في وقت سابق أنهم سيجرون إعادة فرز يدوية نادرة لخمسة ملايين صوت لمنصب الرئيس.

وهذا بعد تفوق الرئيس المنتخب جو بايدن على الرئيس ترامب بأكثر من 14000 صوت في جورجيا، أي 0.3٪ من الأصوات، اعتبارًا من 11 نوفمبر.

خلال التصويت في ولاية جورجيا

وقد كشف المسؤولون أن آلات التصويت الجديدة في جورجيا توفر نسخة ورقية من تصويت كل شخص، بحيث يكون لمجلس الانتخابات في كل مقاطعة سجل ورقي لكل صوت، و على أساس ذلك سيراجع عامل الانتخابات بصريًا كل بطاقة اقتراع يدويًا، ويدعو للتصويت، وسيقوم عامل آخر بتسجيلها.

وسيتولى موظفو الانتخابات في مقاطعات الولاية البالغ عددها 159 مقاطعة عملية إعادة الفرز، بتوجيه من مكتب وزير الخارجية.

خلال عملية فرز الأصوات في ولاية جورجيا.

و المطلوب من وزير خارجية جورجيا، وهو جمهوري، التصديق على الانتخابات بحلول 20 نوفمبر، والذي أكد من جهته أنه يتوقع أن تكمل جميع المقاطعات عمليات إعادة الفرز اليدوية في الوقت المناسب حتى يفي بالموعد النهائي.

وقال نفس المتحدث أن المراقبين من الحملتين ووسائل الإعلام وغيرها سيكونون قادرين على مراقبة العد.

وقال متحدث باسم وزيرة الخارجية أن التكلفة يجب أن تتحملها مجالس انتخابات المقاطعة.

وقالت متحدثة باسم مقاطعة فولتون أن أكثر مقاطعات جورجيا اكتظاظًا بالسكان، لم تعرف كيف ستدفع مقابل ذلك لأن تكاليف الانتخابات ارتفعت في المقاطعة بالفعل بسبب إجراءات Covid-19، وإنشاء محطات اقتراع موسعة.

و للتذكير فإنه بموجب قانون جورجيا، بعد المصادقة على الانتخابات، يمكن للمرشح أن يطلب إعادة فرز الأصوات إذا كان هامش الفوز أقل من 0.5٪ حيث يتم إجراء إعادة الفرز اليدوي هذه قبل اعتماد النتائج، وإذا طلبت الحملات إعادة فرز الأصوات بعد التصديق، فبموجب قواعد جورجيا، لن تتم إعادة الفرز يدويًا، ولكن بدلاً من ذلك ستكون إعادة مسح أوراق الاقتراع من خلال الآلات.

و في نفس الموضوع فمن النادر أن تغير عمليات إعادة الفرز نتيجة الانتخابات، لكن يمكن أن يحدث ذلك إذا كان هامش الفوز صغيرًا، وقد يكتشف العاملون في الانتخابات الذين يجرون إعادة فرز الأصوات الأخطاء التي يرتكبها البشر أو الآلات، ولكن من غير المحتمل أن تؤثر مثل هذه المشكلات على أعداد كبيرة من بطاقات الاقتراع.

قال أستاذ قانون الانتخابات في كلية موريتز للقانون بجامعة ولاية أوهايو: “لم يسمع به أحد تقريبًا، إذا كان الهامش أعلى من ألف، لإلغاء النتيجة من خلال إعادة فرز الأصوات”.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.