أمريكا: إدارة الغذاء والدواء تسمح بإجراء الاختبار الذاتي للكشف عن كورونا في المنزل

كتبت: نجوى رغيس _ الجزائر

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية -أمس الثلاثاء- تصريحًا يسمح باستخدام إجراء اختبار ذاتي لكوفيد-19 في حالة الطوارئ، والذي يمكن استخدامه في المنزل ويقدم النتائج خلال 30 دقيقة، ويمثل هذا الأخير أول موافقة من الإدارة في خطوة يمكن أن تساعد في تسهيل عمليات الكشف عن الكورونا.

الموقع الرسمي لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية

حيث أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي، أن مجموعة الاختبارات ذات الاستخدام الفردي، التي صنعتها Lucira Health، تم ترخيصها للاستخدام المنزلي، وتتطلب عينات مسحة أنف مجمعة ذاتيًا لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أكثر.

كما يمكن استخدام الاختبار على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا فقط عندما يتم جمع العينة من قبل مقدم الرعاية الصحية في أماكن الرعاية مثل المستشفيات ومكاتب الأطباء ومراكز الرعاية العاجلة.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

وقد وضح ذات البيان أن الاختبار سيكون حاليًا متاحًا فقط بوصفة طبية.

يضيف البيان أن الاختبار السريع يستخدم تقنية التضخيم الجزيئي لاكتشاف الفيروس.

وفي سياق متصل سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 1،546،509. كمتوسط ​​عدد الاختبارات التي أجريت في الأيام السبعة الماضية وفقًا لمشروع Covid Tracking، ووفقًا لموقع CovidExitStrategy.com، فإن هذا يعني أن الولايات المتحدة تحقق 30٪ فقط من هدف الاختبار في الوقت الحالي.

وفي نفس الموضوع صرحت إدارة الغذاء والدواء من خلال نفس البيان بأول مجموعة اختبار ذاتي سريع لـكوفيد-19 للتشخيص في المنزل حسب وكالة سي إن إن.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.