إمارة أبوظبي في المركز التاسع عالميًا والثاني إقليميًا في محور الأداء الاقتصادي

كتبت: نورهان المدهون – فلسطين


وصلت إمارة أبوظبي إلى المركز التاسع عالميًا والثاني إقليميًا في محور الأداء الاقتصادي، والمركز الـ12 عالميًا في محور الكفاءة الحكومية خلال عام 2020، مقارنة مع 63 اقتصادا تنافسيًا عالميًا.

إمارة أبو ظبى

وتأتي هذه النتائج بحسب ما ورد في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بالتعاون مع مكتب أبوظبي للتنافسية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

وجاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها مكتب أبوظبي للتنافسية والمعهد الدولي للتنمية الإدارية لاستعراض نتائج تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لإمارة أبوظبي”2020″.

وبحب ماأشارت وكالة أنباء الإمارات؛ يهدف إلى قياس تنافسية الإمارة في عدة محاور، وتسليط الضوء على معدلات تنافسية الإمارة في المؤشرات العالمية المختلفة.

فى ذات السياق أكد “محمد علي الشرفاء” رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، على أهمية تعزيز مؤشرات تنافسية إمارة أبوظبي على المستويين الإقليمي والدولي من خلال تنمية وتطوير البيئة الاستثمارية بإيجاد نظام عمل يساهم في تبسيط وتسهيل الإجراءات اللازمة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في الإمارة؛ مما يشكل حافزاً لرجال الأعمال والمستثمرين على اتخاذ أبوظبي مركزًا لهم لبدء أعمالهم وممارسة أنشطتهم الاقتصادية المختلفة وتطويرها.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.