الأمير تشارلز يخطب فى البرلمان الألماني

كتب: أمير مجلي- مصر

بي بي سي الإنجليزية، أعاد الأمير تشارلز التأكيد على “الرابطة الأساسية” بين المملكة المتحدة وألمانيا، ودعا البلدين إلى “أن يكونا صديقين دائمًا” خلال خطاب تاريخي داخل البرلمان الألماني اليوم، مع استمرار محادثات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشاد أمير ويلز بأواصر الصداقة بين البلدين وقال: إن السياسيين والمسؤولين ربما يتفاوضون بشأن “شكل” علاقة بريطانيا وألمانيا لكن “جوهرها” يرجع إلى “الصلة” بين شعبيهما.

وجاء خطاب الأمير، الذي كان يشير بشكل مباشر إلى قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبي حتى الآن، عندما أصبح هو وكاميلا باركر بولز أول أفراد العائلة المالكة البريطانيين يحضرون مراسم إحياء ذكرى يوم الحداد في ألمانيا في برلين اليوم.

وفي حديثه في البرلمان الألماني أو البوندستاغ، ردد الأمير الكلمات الشهيرة للشاعر جون دون عندما قال: “لا توجد دولة في الحقيقة جزيرة” وأخبر الضيوف أن مصير المملكة المتحدة وألمانيا سيظل “مترابط” إلى “درجة كبيرة”.

وخلال الحدث الوطني المؤثر – عندما يتذكر جميع ضحايا الحرب والطغيان – أخبر الأمير أولئك المجتمعين، بمن فيهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير: “اختارت المملكة المتحدة مستقبلًا خارج الاتحاد الأوروبي، والعلاقة بين بلدينا تتطور مرة أخرى”.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.