الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يقرر زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية إلى 40 لاعب

كتب: عمر صابر – مصر

كشفت تقارير صحفية تونسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تعديل لوائح المسابقات بزيادة عدد اللاعبين المسموح بإدراجهم في قوائم الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية إلى 40 لاعبًا بدلًا من 30.

وكشفت صحيفة “تونس الرقمية” أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد اللاعبين المسموح بإدراجهم في قوائم الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية إلى 40 بدل من 30 لاعبًا، وجاء ذلك القرار بسبب الظروف الجديدة التي طرأت على القارة الإفريقية بعد انتشار الفيروس التاجي فيروس كورونا.

وعانى فريق الرجاء البيضاوي المغربي من انتشار الإصابات بفيروس كورونا داخل صفوف فريقه قبل مباراتهم ضد الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مما دفع الاتحاد الإفريقي إلى تأجيل المباراة عدة أيام قبل أن يخرجوا من البطولة بعد خسارتهم ضد الزمالك ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-1.

وفي ضوء ذلك قرر الاتحاد الإفريقي زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية تفاديًا لتكرار ذلك فيما حدد أنه يلزم لإقامة أي مباراة تواجد 11 لاعبًا و4 بدلاء موجودين ومن يتخلف عن سفر إلى البلد المستضيف للمباراة سيتعبر منسحبًا ومهزوما 2-0، فيما قرر الاتحاد الإفريقي كذلك مد فترة تسجيل القوائم إلى 30 نوفمبر أي بعد مباراة النهائي بين الأهلي والزمالك بثلاثة أيام.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالأمس عن جدول مباريات كل من الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا والذين لن يشاركوا في دور تمهيدي بعد وصولهم إلى النهائي، وكذلك أعلن عن جدول المقاولون العرب وبيراميدز وسيلعب فقط فريق المقاولون العرب في جولة تمهيدية ضد أرتيا سولار 7 جيبوتي في الدور التمهيدي.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.