العملة المشفرة “بتكوين” تلتقط أنفاسها وتعود للصعود وسط تذبذب في التداولات

كتبت: نورهان المدهون – فلسطين

عادت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم “بتكوين” لتشهد تعافياً سريعاً بعد جلسة دامية شهدت خلالها تراجعاً حاداً في جلسة الخميس. 

وتُتداول “بتكوين” عند 16800 دولار، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 2.7 في المئة في المئة على مدار 24 ساعة، بحسب بيانات منصة “كوين ديسك” المختصة بشؤون العملات الرقمية. 

بتكوين _ العملة المشفرة

وبينما كانت توقعات المحللين تشير إلى وصول قيمة هذه العملة إلى 300 ألف دولار خلال الأشهر الـ12 المقبلة، لم تمض سوى 24 ساعة على ارتفاعها الحاد حتى قادت هذه العملة موجة بيع واسعة للعملات المشفرة، الخميس، وهبطت بنحو 9 في المئة بخسارة أكثر من ألفي دولار. 

ويذكر أن قيمة العملة المشفرة الأكثر شيوعاً سجلت صعوداً صاروخياً خلال جلسة الأربعاء متخطية حاجز 19 ألف دولار لكل وحدة من هذه العملة للمرة الأولى في ثلاث سنوات تقريباً، مقتربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق البالغ 19666 دولاراً في ديسمبر (كانون الأول) عام 2017. 

ويعرف عن هذه العملة تأرجحها الشديد في الأسعار، حيث يتخلل تاريخها الممتد على مدى 12 عاماً مكاسب مريرة وانخفاضات حادة بالقدر نفسه، غير أن الأسعار أخذت في الصعود المنتظم في الأسابيع الأخيرة. 

وكانت “بتكوين” شهدت طفرة كبيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث ارتفع السعر من 10500 دولار في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إلى مستوى 16 ألفاً في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بينما في مارس (آذار) الماضي كان من الممكن شراء بتكوين بـ5 آلاف دولار. 

وكان الدافع وراء هذا الصعود الحاد على أكثر العملات المشفرة رواجاً في العالم، هو الطلب على الأصول مرتفعة المخاطر وسط التحفيز المالي والنقدي غير المسبوق المصمم لمواجهة الضرر الاقتصادي لوباء كورونا. 

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.