الملك محمد السادس يعطي تعليماته لإطلاق أكبر عملية للتلقيح ضد “كورونا” في الأسابيع المقبلة

كتبت: سهيلة أضريف_ المغرب

كشف بيان للديوان الملكي المغربي، ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد ترأس اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط، إجتماعا خصصت لمناقشة استراتيجية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

ويدخل هذا الإجتماع، وفق الديوان الملكي، ضمن تتبع جلالة الملك، حفظه الله، لتطور الوضع الوبائي، والتدابير المتخذة في إطار مكافحة انتشارها وحماية حياة وصحة المواطنين.

ذات المصدر، أشار إلى ان جلالة الملك نصره الله أعطى تعليماته السامية، من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كورونا في الأسابيع المقبلة، وذلك بناء على الرأي الصادر عن اللجنة الوطنية العلمية المختصة.

وتهدف هذه العملية، وفق بيان الديوان الملكي، إلى “تأمين تغطية الساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، موضحا أن نتائج الدراسات السريرية المنجزة أو التي توجد قيد الإنجاز، أكدت سلامة، وفعالية ومناعة اللقاح”.

وأشار المصدر نفسه، “إن هذه العملية من المنتظر أن تغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، وستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة”.

كما أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، “توجيهاته للسلطات المختصة للسهر على الإعداد والسير الجيدين لهذه العملية الوطنية واسعة النطاق، سواء على المستوى الصحي أو اللوجيستيكي أو التقني”، يضيف البيان.

في سياق مرتبط، “دعا جلالة الملك إلى تعبئة جميع المصالح والوزارات المعنية، ولا سيما العاملين بقطاع الصحة، والإدارة الترابية والقوات الأمنية، وكذا الدعم الضروري للقوات المسلحة الملكية، وفقا للمهام المنوطة بها من طرف صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في إطار محاربة كوفيد19”.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.