بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد .. محافظ سوهاج يشهد ندوة توعوية حول مكافحة الفساد بالتعاون مع الرقابة الإدارية

كتب : محمد فتحي – مصر

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية حول مكافحة الفساد بعنوان ” متحدون على مكافحة الفساد “، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء أحمد الجارحي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والتي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج .

كما حضر الندوة العقيد عمرو عبد الهادي، والمقدم أحمد طلعت من هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، ومدحت القاضي السكرتير العام لمساعد لمحافظة سوهاج، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، وعدد من العاملين بديوان المحافظة والمديريات الخدمية .

وأشاد محافظ سوهاج في كلمته التي ألقاها خلال الندوة بالدور الهام والفعال لهيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، وضبط العديد من القضايا خلال الآونة الاخيرة، وذلك في ضوء الرؤية والسياسة التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين في مختلف القطاعات .

وأوضح ” الفقي ” أن ظاهرة الفساد من أخطر الظواهر السلبية المنتشرة في الدول، وأكثرها فتكاً بالأمن والسلم المجتمعي؛ ذلك أنّها تصيب مفاصل حيوية ومؤثرة في الدولة، فالمال، والرشوة، والمحسوبية تعتبر العناوين الكبرى لهذه الظاهرة، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية التي تقع على عاتق الجميع في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، مشيرا إلى أهمية زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته.

ومن جانبه قام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج بعرض تعريفي عن الهيئة واهدافها وكيفية وطرق التواصل مع المسئولين بالهيئة، موضحا تأثير الفساد على الفرد والمجتمع، والمؤسسات، ودور الهيئة في منع ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أهمية تعزيز الشفافية لتسهيل المحاسبة والمساءلة، حيث يؤثر الفساد على العدالة الاجتماعية، وعلى الوضع الاقتصادي للمواطنين .

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي عن مكافحة الفساد، كما تم فتح باب الحوار مع الحضور لطرح اية استفسارات أو مقترحات يمكن الاستفادة بها في مكافحة الفساد، واختتمت الندوة بتكريم عدد من المشاركين في دورة مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية من العاملين بديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية .

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.