تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ونقابة أطباء فلسطين يفتتحون الدورة الثانية في “مهارات طب العناية المركزة “

كتبت: نورهان المدهون _ فلسطين

افتتح تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ونقابة أطباء فلسطين الدورة الثانية في “مهارات طب العناية المركزة “بمشاركة ٤٠ طبيب وطبية من الضفة وغزة، وذلك ضمن جهودهم لدعم برامج التعليم والتدريب الطبي المستمر ورفع كفاءة الكوادر الطبية في فلسطين.
‏‎
وتهدف الدورة التي ستعقد على مدى يومين إلى رفع كفاءة الطاقم الفلسطيني في ظل تصاعد الموجة الثانية لجائحة كورونا وارتفاع اعداد المصابين وحاجة طواقم العناية المركزة لمزيد من الكوادر القادرة على التعامل مع الحالات الحرجة.

وأثنى الدكتور شوقي صبحة نقيب أطباء فلسطين على الجهود التي يبذلها التجمع في مساندة الكوادر الطبية في فلسطين، معربا عن شكره للتجمع والقائمين عليه.
واعتبر أن هذه الجهود المتواصلة تعبر عن وحدة الفلسطينيين واستشعارهم لواجبهم تجاه وطنهم وشعبهم، كما دعا د صبحة الى مواصلة هذه الجهود لخدمة المرضى وتخفيف معاناتهم.

من جانبه أعرب د. رياض مشارقة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن سعادته بعقد الدورة الثانية، مشيرا الى الاقبال الشديد على هذه الدورات والتي يقدمها ويشرف عليها زملاء على أعلى مستوى لها منهاج علمي عالمي وتهدف إلى إكساب المشاركين مهارات ضرورية للتعامل مع المرضى الذين يحتاجون للعناية المركزة عبر محاضرات وتدريب عملي.
وكان نجاح الدورة الأولى والتي أقيمت في شهر أغسطس هذا العام حافزاً اضافياً لتكرار هذه الدورة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزملاء.

من جانبه تحدث د عبد الله أبو دية مدير الدورة عن أهمية دورات العناية المركزة والموضوعات التي تناقش فيها وأشار لبرنامج التدريب العملي والامتحان الذي سيتم بناءاً عليه منح شهادات للمشاركين.
يذكر أن الدورة تعقد بمشاركة استشاريين من مختلف التخصصات من داخل فلسطين وخارجها وسيكون البرنامج العملي في مستشفيات تعليمية بإشراف استشاريين تخدير وعناية مركزة .

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.