جامعة السويس تنظم ندوة احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد بعنوان “متحدون على مكافحة الفساد”

السويس. إبراهيم ابوزيد . مصر

نظمت اليوم الأربعاء 9 من ديسمبر جامعة السويس ندوة بعنوان “متحدون على مكافحة الفساد” بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وذلك بحضورالدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والدكتورالسيد الشرقاوي رئيس الجامعة واللواء محمد عيسى رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالسويس، والقيادات التنفيذية وعمداء الكليات وطلاب وطالبات جامعة السويس.

ونقل الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ خلال كلمته تحيات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في القضاء على الفساد من خلال هيئة الرقابة الأدارية والجهات الاخري التي تعمل على مكافحة الفساد بشتي صوره وان محاربة الفساد تؤدي إلى تحقيق فائضا ماليا يمكن من مضاعفة الانفاق العام وهو ما تحقق ونشهد واقعا ملموسا خلال فترة الـ 6سنوات الماضية.

وقال أن ما تقوم به هيئة الرقابة الأدارية من محاربة الفساد كان له اثر كبير في جذب رؤس الأموال والمستثمرين الذي عاد بالنفع على الاقتصاد والدخل القومي، مما ادي إلى تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين وتنفيذ عدة مشروعات قومية وتحسين البنية التحتية والمرافق العامة.

وفي كلمته أكد الدكتور السيد الشرقاوي إن ما شهدناه في السنوات الماضية من ضبط العديد من المخالفين الفاسدين دون النظر إلى مناصبهم ومواقعهم هو أصدق دليل على نية وصدق الدولة على تطهير مؤسساتها من العناصر الفاسدة، مضيفا إلى أن محاربة الفساد ليست مسئولية جهة أو مؤسسة بعينها وإنما لا بدَّ أن ينبع من خلال وعي المواطن وواجبه في الحفاظ على وطنه وعدم الوقوف بسلبية أمام ما يراه من صور الفساد الذي يعد آفة في المجتمع.

واكد اللواء محمد عيسى مدير مكتب هيئة الرقابة الأدارية بالسويس إن شعار متحدون على مكافحة الفساد الذي رفعته الهيئة هذا العام، يحتم علينا أن ندرك أهمية دوركل فرد في المجتمع بمكافحة الفساد، ذلك أن الأمر ليس لهيئة الرقابة الإدارية وحدها ولكن هناك جهات أخرى شركاء في مكافحة الجريمة والفساد وهي متمثلة في وزارة العدل ووزارة الداخلية، والنيابة العامة والنيابة الإدارية واللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.

حضر الندوة كلا من نواب رئيس جامعة السويس وعمداء الكليات وهيئات التدريس ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية ومديري المديريات والمصالح الحكومية.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.