جامعة جنوب الوادي تنظم : حفل ختام الـ 16 يوم من الانشطة لمناهضة العنف ضد المرأة

جانب من الحفل

كتب : محمد فتحي – مصر

تحت رعاية اللواء “أشرف الداودي” محافظ قنا ، والأستاذ الدكتور “يوسف غرباوى” رئيس جامعة جنوب الوادى ،والدكتورة “مايا مرسي “رئيس المجلس القومي للمرأة ، وإشراف الأستاذ الدكتور “أحمد كمال نصارى ” نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة ، نظمت الجامعة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بقنا احتفالية ختام الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .

وأشاد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بدور فرع المجلس القومي للمرأة بقنا ، وما يقدمه من دعم وتنمية لقدرات ومهارات المرأة بقنا مشيراً إلى أن المرأة المصرية، قد حظيت بمكانة غير مسبوقة فى الآونة الأخيرة ، وتاريخ مصر كله يؤكد على أن المرأة كانت لها مكانة كبيرة حيث وصلت إلى العرش وشغلت العديد من المناصب السياسية فى شتى مراحل تاريخ الدولة المصرية .

كما أشاد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، بجهود الدولة المبذولة فى مكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة ، حيث تم إنشاء وحدات لمناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات المصرية ؛ والتي تهدف إلى حماية المرأة من كافة أشكال العنف ،وأشار إلى أن القيم الدينية أسبق من القيم الإنسانية ؛ وذلك لأن القيم الانسانية مشتقة من القيم الدينية حيث جاءت الأديان لتنظيم حياة البشر.

ورحبت الدكتور “هدى السعدي” مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا بالضيوف المشاركين في ختام ال16 يوم ، والتي بدأت من الخامس والعشرين من نوفمبر وتنتهى في العاشر من ديسمبر 2020، حيث حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .

وأشار الشيخ “أحمد أبو الوفا” مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، إلى معنى العنف حيث أنه الاستخدام الغير مشروع للقوة ؛ حيث حرم الإسلام كل صور العنف من أدناها الى أعلاها من العنف بالنظرة والعنف بالكلمة حتى العنف الجسدي.

وأكد القمص ” روفائيل كمال “وكيل مطرانية قنا، بأن الدين المسيحي يرفض ايضاً كافة أشكال العنف ضد المرأة ،كما الدين الإسلامي تماماً وعنصري الأمة مسلمين ومسيحيين يرفضان العنف ضد المرأة ، ومن يقوم بهذا الفعل فهو بعيد عن الدين ، وشهد حفل الختام أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وأعضاء المجلس القومي للمرأة و”رقية الخطيب” منسق وحدة العنف ضد المرأة بالجامعة وحشد من طلاب الجامعة .

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.