جهود وزارة الداخلية لكشف جرائم غسل الأموال

كتبت: سارة على – مصر-

استمرت أجهزة وزارة الداخلية بتكثيف جهودها لكشف ومكافحة جرائم غسل الأموال، والإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، بالإضافة إلى جرائم التزوير والفساد الوظيفي، وفقا لما نُشر على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

حيث استطاع قطاع مكافحة المخدرات ضبط أحد الأشخاص يتزعم تشكيل عصابي يقوم بممارسة أعمال غسيل الأموال، ووجِد بحوزته 41 مليون جنيه حصيلة للمواد المخدرة، وذلك عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع الأموال بمختلف البنوك، والإتجار في العقارات؛ لإخفاء الستار على أعماله غير المشروعة.

و قد قامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بضبط 2 من الموظفين، يستغلان موقعهم الوظيفي، حيث قاما بالتغاطي عن الإجراءات القانونية تجاه أحد الأشخاص، والذي يقوم ببناء برجين سكنين دون ترخيص؛ من أجل الحصول على مبالغ مالية كبيرة غير مشروعة، بالنسبة لمجال جرائم الفساد الوظيفي.

كما قامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بضبط مراجع شركة مياه قام باختلاس مبالغ مالية، كما تم ضبط كمية من المحررت الرسمية المُقلدة، بحوزة تشكيل عصابي داخل محافظة الإسكندرية.

كما صرّحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بضبط تشكيل عصابي يقوم باختلاس أموال المواطنين؛ وذلك من خلال إيهام المواطنين بوجود جوائز من إحدى شركات المحمول، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.