رجيم القرفة والدارسين

كتبت: فاطمة فتحي -مصر-

رجيم القرفة والدارسين، هو واحد من الوسائل السريعة والفعالة التي تساعد في خسارة الوزن بشكلٍ كبير، فهناك وسائل عديدة يلجأ إليها الأفراد الراغبين في إنقاص أوزانهم، منها تناول أدويةٍ معينة، أو اتباع حميةٍ غذائيةٍ ما، أو حتى ممارسة الرياضة، لكنها طرق تستهلك الكثير من الوقت، ولذا فإننا نعرض اليوم لطريقةٍ سهلة يمكنك اتباعها لإنقاص وزنك..

ما هي القرفة

هي لحاء الشجر الآسيوي الذي يحمل طعمًا حلوًا مرًا، ورائحة ذكية، ويُستخدم إما بشكله الكامل أو مطحونًا، ويستخدم في إعداد الأطعمة الحلوة والمالحة، وبعض المخبوزات والحلويات، وقد تستخدم كشراب ساخن.
وشجرة القرفة دائمة الخضرة وكثيفة، يتراوح ارتفاعها بين عشرة وأربعين مترًا، موطنها الأصلي سريلانكا بالإضافة لدول جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية، تنبت في أراضٍ رملية على سواحل البحار ولها أوراق مركبة، وتحمل ثمرةً صغيرة تشبه القرنفل.

الفرق بين القرفة والدارسين

كثيراً ما نستخدم القرفة والدارسين معتقدين أنهما يُشيران لنفس النبتة، في حين أن كلاً منهما يمثل نوعًا مختلفًا؛ فالقرفة هي القرفة السيلانية، ويُطلق عليها القرفة الحقيقة لما تحمله من فوائد كبيرة، كما أن الإفراط فيها لا يمثل خطرًا.
أما الدارسين، فهو يشير لنوعٍ آخر من القرفة، يسمى القرفة الصينية، ويُطلق عليه باللغة الإنجليزية “كاسيا”، وهي الأكثر استخدامًا وشهرةً في البيوت ومحلات العطارة، وكلاهما يسهمان في تقليل الوزن، والإفراط في استخدامها يؤدي لأضرارٍ صحية.

كيف نميز بين القرفة والدارسين

يسهل تمييز القرفة الحقيقية عن بقية الأنواع، خصوصًا قبل أن يتم طحنها؛ فبالنظر إلى قاع العصاة، سنجد مجموعة من الطبقات الرقيقة من اللحاء، بعكس الدارسين أو القرفة الصينية، والتي تتكون من طبقةٍ واحدة غير رقيقة.
كما أن القرفة الحقيقية تكون هشَّة، وبالتالي يسهل كسرها، ثم طحنها بمطحنة التوابل المتوفرة في المنازل، بخلاف القرفة السيلانية، ولكن لسوء الحظ، فإن هذا النوع الحقيقي غير متوفر بكثرة حتى في محال العطارين.
القرفة الحقيقية لونها فاتح، متعددة الطبقات، وطعمها أكثر حلاوةً، وهي صحية أكثر من غيرها، في حين أن القرفة الصينية تقل حلاوتها، ولونها أسمر تميل إلى الاحمرار، وموطنها الأصلي في الصين.

كيف تساهم القرفة والدارسين في خسارة الوزن

يخفض كل من القرفة والدارسين معدل السكر والكوليسترول، من خلال ضبط مستوى الأنسولين في الدم، ولأن اضطراب مستويات السكر والأنسولين يزيد الشعور بالجوع، فإن القرفة بنوعيها تساعد على فقدان الوزن.
كما أن القرفة تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وتزود الجسم ببعض الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والمنجنيز، كما تحتوي القرفة والدارسين على مادةٍ يمكنها أن تساعد على حرق الدهون الموجودة في البطن.

رجيم القرفة والدارسين

هناك أكثر من طريقةٍ يمكن من خلالها الاستفادة من القرفة والدارسين لإنقاص الوزن الزائد، وأيًا ما كانت الطريقة التي ستتَّبعها، فإنك تحتاج إلى الانتظام عليها للحصول على نتائج حقيقية، ومن هذه الطرق:
أن تقوم بشرب القرفة يوميًا قبل النوم وهو ما سيساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.
أو يمكنك وضع ملعقة كبيرة من القرفة أو الدارسين في كوبٍ ماء مغلي، ثم تركه لنصف ساعة حتى يبرد، وبعدها تقوم بإضافة ملعقتين من العسل الأبيض.


لذا، إن كنت من أصحاب الوزن الزائد، وتريد الاعتماد على نظامٍ غذائي طبيعي وسريع لإنقاص الوزن، ودون الحاجة للأدوية أو عمليات شفط الدهون وغيرها، فإن رجيم القرفة والدارسين سيكون ملائًما لك، قم بتجربته الآن، لكن لا تنسى مشاركتنا نتائج تجربتك.
اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.