سفير مصر بالرباط: التنسيق بين البلدين متواصل على كافة المستويات على رأسها مكافحة الإرهاب

كتبت: سهيلة أضريف_ المغرب

أبرز السفير المصري في المغرب أشرف إبراهيم، في حواره مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، ان حجم التبادل بين البلدين أصبح يقترب من مليار دولار، وذلك راجع لتميز العلاقة بين أرض الكنانة والمملكة المغربية.

وأشار أشرف إبراهيم، “ان عمق العلاقات بين البلدين مستمرة من قبل استقلال المغرب، إذ سبق لجلالة الملك المغفور له محمد الخامس أن حضر لمصر ووضع حجر الأساس للسد العالي، كما كان القيادي المغربي الكبير عبد الكريم الخطابي متواجدا بمصر”.

وأردف السيد السفير: “وصلنا إلى ترتيبات زيارة الملك محمد السادس إلى مصر في مارس الماضي، إلا أنها تأجلت بفعل أزمة كورونا”.

وقال المتحدث، إلى انه: ” من المرتقب إحداث بعض التحديثات للاتفاقيات التجارية والاقتصادية المشتركة خلال أول اجتماع للجنة العليا برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك محمد السادس”.

في سياق مرتبط بالموضوع، كشف أشرف إبراهيم، أن “التنسيق بين البلدين متواصل على كافة المستويات الدبلوماسية والأمنية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب والأزمة الليبية.

وأورد، أن “المغرب من الدول الرئيسية في مكافحة الإرهاب سواء في المنطقة العربية أو بالنسبة لأوروبا أيضا، نظرا لما تمثله منطقة الساحل والصحراء من خطورة”.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.