سيارة كهربائية “هامر” بقوة 1000 حصان

عادت السيارة الأمريكية الشهيرة “هامر” ، ولكن هذه المرة بنسخة كهربائية ، وتحولت من شكلها العسكري إلى سيارة بيك أب فخم ، وهو الشكل الذي تعتمد عليها جنرال موتورز في جذب عشاق هذا النوع من السيارات ، بما يتوافق مع ما أوردته الصحيفة الأمريكية. “واشنطن بوست”.

الاسم الجديد هو “جي إم سي هامر إي في”  موديل 2022 ، وتأتي السيارة بعد توقف إنتاج دام لأكثر من 10 سنوات بعد الأزمة المالية بين عامي 2008 و 2009.

وهي نموذج من نماذج  السيارات الكهربائية التي تعتزم جنرال موتورز تطويرها كجزء من خطة بقيمة 20 مليار دولار.

يبدأ سعر “هامر إي في ” في الولايات المتحدة بـ 113000 دولار بما يعادل 1.777.987 جنية مصري، ويتميز بمدي للسير 560 كم، في حالة شحن البطاريات بالكامل، وزمن الشحن بالشواحن السريعة يكفي 161 كم لكل 10 دقايق شحن، ومن المقرر تسليمها للعملاء في خريف 2021.

ويعتبر البيك أب الكهربائي بأنه النموذج الفائز داخل صناعة السيارات الأمريكية التي تعمل بالكهرباء، والسبب وراء ذلك هو أن السيارات البيك أب هي الأكثر مبيعًا داخل الولايات المتحدة.

فعلى الرغم من أن مبيعات السيارات الكهربائية قليلة نسبيًا ، إلا أنها ستصبح محببة للعملاء وأكثر طلباً مع انتشار محطات الشحن.

ومع تعهد كاليفورنيا، التي تعتبر أكبر سوق للسيارات في الولايات المتحدة ، بحظر مبيعات السيارات التي تعمل بالوقود بحلول عام 2035 ، أصبحت لدي شركات صناعة السيارات الحافز للتوصل إلى بدائل.

تتمتع هامر بمحرك كهربائي بقوة 1000 حصان، عزم 15.592 نيوتن متر، ويمكن أن يصل من صفر إلى سرعة 96 كم/ساعة في 3 ثوان بحسب تصريح جنرال موتورز، كما تتميز بنفس القدرات علي الطرق الوعرة.

أوردت جنرال موتورز أن طلبات الحجز المسبقة للسيارة نفذت في غضون ساعة ، كما أفادت بعزمها تقديم 20 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2023.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.