عمرو عبد العزيز ” أتمني أن أكون جزء من الاختيار 2 “

كتبت : نرمين نشأت _ مصر

فنان متنوع أجاد تجسيد مختلف الأدوار ، أحبه الجمهور في الكوميديا و تفاجئ بأدائه في الأعمال الدرامية ، ترك بصمة واضحة لدي جمهورة علي الرغم من الخطوات البطيئة التي يخطوها ، أحب المسرح كثيراً فأحبه الجمهور الواعي المقدر لقيمة الضحك والتنفيس عن ضغوطات الحياه ، كما لقبته الفنانه إسعاد يونس ” بالسندباد” إنه الفنان الشاب ” عمرو عبد العزيز ” .

ألتقي موقع elitenews به للكشف أكثر عن حياته الفنية والشخصية .

_متي ظهرت موهبتك الفنية ؟

ظهرت موهبتي الفنية وانا طفل في عمر ” الإعدادي” فقد كنت اعشق المسرح كثيراً لدرجة أنني أخرجت أول مسرحيه في المدرسة مسرحيه ” الأسد ملك الغابه” وحققت نجاحاً كبيراً ، ثم توالي بعدها الإخراج في الجامعه من خلال مشروعات التخرج .

_ أي الأعمال الفنية كانت سبب في شهرتك ؟

فيلم ” حمادة يلعب ” مع الفنان أحمد رزق ولكن الشهرة الحقيقية كانت بعد فيلم ” مرجان أحمد مرجان ” ويرجع الفضل للفنان عادل إمام فقد علمني أساسيات هامه في التمثيل منها الإلتزام بالمواعيد أثناء التصوير والحضور مبكراً ، بالإضافة إلى قدرته علي التركيز الشديد بأدق التفاصيل سواء تفاصيل خاصه بشخصه أو بباقي فريق العمل حتي يصبح العمل الفني متكامل .

_ هل تقبلك الجمهور في الأدوار الدرامية ؟

تقبلني الجمهور كثيراً في فارس بلا جواد حينما جسدت شخصيه ظابط يهودي ، وجسدت شخصية “الخديوي سعيد” في مسلسل علي مبارك ، وشخصيه ” حسن” في مسلسل زواج بالإكراه وغيرها من الأدوار التي لا تمت للكوميديا بصله ولاقت ردود أفعال جيدة ، ولكن الجمهور يفضل الكوميدي دائماً لأن الضحك والترفيه أصبح عمله نادره .

_مالسر وراء غياب عمرو عبد العزيز عن الساحه الفنية ؟

يرجع السبب للمنتجين والمخرجين الذين يعرفون عمرو عبد العزيز وطبيعة الأدوار التي يقدمها سواء في الكوميدي أو في الدراما ، لكن موضوع العرض يرجع إلي المخرج أو المنتج لأنهم مسؤولين عن ترشيح الممثلين في العمل .

_من هو الفنان الذي تتمني العمل معه ؟

هناك العديد من الفنانين اتمني العمل معهم علي رأسهم الدكتور يحي الفخراني والفنان” أحمد السقا” والفنان” كريم عبد العزيز “بالإضافة إلى الفنان” أحمد مكي ” والفنانة القديرة “يسرا “.

_ كيف تحولت من ممثل إلي مطرب ؟

لست مطرب ولكنني مؤدي ، وجاء موضوع الغناء بالصدفه مع فرقة “أيامنا الحلوة ” لأنهم اصدقائي و شاركت محمد عثمان الغناء علي المسرح ولكني كنت متخوف جداً وشعرت برهبه شديدة أثناء وقوفي علي خشبه المسرح والمفاجأة كانت في رد فعل الجمهور الذي أحب صوتي جدا وشجعني ، و دفعني لتقديم اغنيه ” زوجتي العزيزة ” في عيد الحب الماضي وكانت أغنية كوميديه أحبها الجمهور ، كما أنني استفدت كثيراً من الغناء في مجال التمثيل .

_هل تغيرت إهتمامات جمهور المسرح ؟

بالتأكيد تغيرت إهتمامات الجمهور بسبب تغير الوقت والحدث كما أن جمهور المسرح الكوميدي يختلف عن جمهور المسرح الكلاسيكي فكلا منهما له أهدافه المرجوة والتي يجب أن يجدها في زيارته للمسرح ، والآن مصر تقدم جميع انواع المسرح التي تتناسب مع مختلف الجمهور ، وأحب أن انتهز الفرصه واقدم الشكر للفنان أحمد عز عن مسرحيه “علاءالدين ” كأول تجربه لنجم سينما علي خشبه المسرح فقد بذل عز مجهود رائع ، كما حققت التجربة نجاحاً كبيراً .

_ لمن يعود الفضل في اجادتك التمثيل علي خشبه المسرح ؟

أجادت التمثيل علي خشبه المسرح من الأب الروحي الفنان “سمير غانم ” والفنان أحمد بدير والمخرج خالد جلال ، وبوجه رساله للشباب الموهوبين أن يتعلموا مسرح من المخرج خالد جلال نظراً لخبرته الكبيرة في عالم المسرح .

_رأيك في نجوم مسرح مصر ؟

نجوم حقيقيين ومعجب بأدائهم كثيراً ، وضد الهجوم عليهم لانه هجوم بدون أسباب واضحة، ولابد أن يتقبل الجمهور المواهب الفنيه الجديدة المجتهده مثلما يتقبل النجوم التي تصنعهم السوشيال ميديا.

_مالسبب وراء تاخرك عن الزواج ؟

لأنني افضل حينما اتخذ هذه الخطوه اكون مستعداً لها ومسؤول مسؤوليه كامله عن حياتي الزوجية ، وحالياً انا مرتبط وهعلن عن زواجي للجمهور ولكن حينما يصبح الموضوع بشكل رسمي .

_هل تفضل العمل الجماعي أو البطولة المطلقه ؟

بفضل ” العمل المتكامل ” فقد يكون العمل ملئ بالنجوم و يفشل وقد يكون العمل قائم علي وجوة جديدة وعدد قليل من الممثلين ويحقق نجاحاً غير متوقع ، كما أنني سعيد جداً بمسلسل الاختيار نظرا لأنه يضم عدد كبير من النجوم واتمني أن أكون جزء من الاختيار 2 وكنت سعيد بنجاح الجزء الأول وصداه لدي الجمهور وخصوصاً الأطفال .

_كيف تجهزت لتجسيد شخصيه المحامي الكوميدي في مسلسل الاخ الكبير ؟

استغرقت وقت طويل للتفكير في شكل الشخصية الخارجي ونفذت قبل التصوير بحوالي ساعه و تواصلت مع الإنتاج وطلبت ملابس ومأكولات معينه، لأن ذلك يتناسب مع شخصية المحامي البخيل و رجعت في ذلك للمخرج أولاً ووافق علي أفكاري ونالت الشخصية علي إعجاب الجمهور .

_ماهي امنياتك للعام الجديد 2021 ؟

اتمني علي المستوي الشخصي أن أري أهلي وعائلتي بخير وسلام ، وعلي المستوي المهني بتمني تقديم أعمال فنية أفضل من الأعمال السابقه .

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.