قتال عنيف في شوشي والجيش الأذريبيجاني يتراجع

كتبت كارينيه نظريان-سوريا

أصدرت وزارة الدفاع في ناغورنو كاراباخ أسماء 44 جنديًا قتلوا في الحربالدائرة بين أرمينيا وأذربيجان، كما أعلن أبلغ الجانب الأرمني رسميًا عن وقوع 1216 ضحية في اليوم 44 من الأعمال العدائية.من جانب اخر لم يتحدث الجانب الأذربيجاني عن خسائره البشرية بحجة أنها سر عسكري ونشهد اليوم تراجع الجانب الأذربيجاني مع خسائر فادحة في مدينة شوشي التي تدور فيها معارك حامية

اخبار تتضارب بين الكر والفر فقد أذاعت فضائية روسيا اليوم، مقطع فيديو، ليل أمس لإعلان الرئيس الأذربيجاني تحرير مدينة شوشا، من احتلال امتد لأكثر من 28 عاما بحسب قوله

وأكد أن القوات الأذرية سيطرت بالكامل على مدينة شوشا الإستراتيجية في إقليم قره باغ المتنازع عليه مع الجانب الأرمني. فيما أكد الجانب الأرمني أن ثاني أكبر مدينة في كاراباخ ليست تحت السيطرة الكاملة لأي من الأطراف ، والقتال مستمر هناك.

وفي سياق متصل أعلن صباح اليوم رئيس آرتساخ(ناغورنو كاراباخ) أرايك هاروتيونيان عبر صفحته الشخصية فيس بوك أنه قام بزيارة المواقع القتالية للدفاع عن ستيباناكيرت ، وتحدث مع جنود جيش الدفاع والمحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية ، الذين “دأبوا على صد عصابات العدو الذين يهاجمون العاصمة من شوشي لأكثر من يوم”.

ومن جانب اخر أبلغ ممثل وزارة الدفاع الأرمينية آرتسرون هوفهانيسيان في ضواحي شوشي تدور معارك عنيفة و تم تدمير مدرعات أذرية بالقذائف الصاروخية ، ما أدى إلى خسائر كبيرة للقوات الأذربيجانية. موضحا أنه إلى جانب شوشي ، هناك أيضًا معارك تدور في اتجاهات أخرى. ووفقا له ، فشلت محاولات القوات الأذربيجانية للهجوم في مارتوني ومارتاكيرت وتغاوارد وغيرها من الاتجاهات.

بالتوازي مع الأعمال القتالية ، صرح مستشار رئيس آرتساخ أرايك هاروتيونيان دافيت بابيان عبر الهاتف لـ صحيفة “أزاتوتيون” “إن العاصمة تتعرض للقصف عنيف بالقذائف الصاروخية بلا انقطاع. ونحن نقاوم ، نحن هنا”.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.