لاعب ولواء شرطة.. تعرف على مسيرة لاعب الزمالك الراحل إبراهيم يوسف

كتب: عمر صابر

غزال أسمر شرد في أدخال كرة القدم المصرية محتميًا بسلطة القانون، كان للزمالك درعًا فحمل مسئولية الزمالك على عاتقه ليأتي رد الجماهير له بتكريمه كواحدًا من أساطير القلعة البيضاء، أنه المدافع الراحل إبراهيم يوسف.

– نشأته:
وُلِد إبراهيم يوسف في 1 يناير 1959 في حي إمبابة بمدينة الجيزة، نشأ إبراهيم يوسف رفقة عائلة مُولعة بكرة القدم لذلك إنضم هو وأخيه الشقيق إسماعيل يوسف إلى ناشئي الزمالك، ولعب مبارته الأولى لأشبال نادي الزمالك عام 1973.

– مسيرته مع الزمالك:
انضم إبراهيم يوسف إلى الفريق الأول عام 1978، عندما قرر المدرب الراحل زكي عثمان أشراكه كبديل في مباراة الإسماعيلي في الدوري، تألق إبراهيم يوسف رفقة الفرسان ولعب مدافعًا عن ألوان القميص الأبيض لمدة 10 سنوات حقق خلالهم 3 بطولات دوري، ولقبين كأس مصر، وبطولتين دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى كأس الإفروآسيوية، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري المصري 4 مرات، وثاني وثالث أفضل لاعب في إفريقيا لعامي 1984 و1985.

– مسيرته الدولية:
شارك إبراهيم يوسف رفقة منتخب مصر في بطولة إفريقيا 1984 وحقق رفقة الفراعنة بطولة أمم إفريقيا عام 1986، بالإضافة إلى ذلك شارك رفقة المنتخب المصري في دورة حوض النيل عام 1983، وحصل على الميدالية البرونزية.

– الإعتزال:
قرر إبراهيم يوسف خلع حذائه نهائيًا واعتزال كرة القدم كلاعب، قبل أن يصل إلى عامه 30 بسبب تعرضه لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي في وقت كانت الإصابة ليست شائعة بالقدر الحالي؛ ليفتقد الزمالك ومنتخب مصر أحد أفضل المدافعين على مر تاريخ الكرة المصرية، وأُقيم حفل اعتزاله عام 1991 وشارك فيه العديد من النجوم كان منهم روجيه ميلا أسطورة منتخب الكاميرون.

– حياته بعد الإعتزال:
عمل إبراهيم يوسف كمدرب لفترة قصيرة رفقة فريق الزمالك تحت 17 عامًا، بالإضافة إلى ذلك كان يمتهن إبراهيم وظيفة في جهاز الشرطة المصرية بجانب كونه لاعب كرة قدم، تدرج في الرُتب حتى وصل إلى رتبة لواء في مديرية الأمن بالقاهرة.

– وفاته:
توفي إبراهيم يوسف يوم 11 يوليو 2013 بعد إصابته بسكتة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية، ليرحل عن عالمنا عن عمر يُناهز 54 عامًا.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.