مدير المرصد السوري يؤيد بيان السفارة الأمريكية

كتب: أمير مجلي

قال، اليوم، الثلاثاء، مدير “المرصد السوري”: حسب بيان السفارة الأمريكية، استمر الروس في قتل الشعب السوري ويجب وقف جرائمهم بحق أبناء الشعب السوري”.

واضاف:”ومثل هذا الكلام والإدانات تتكرر منذ نحو عشرة أعوام ولايزال القتل مستمر، ولايزال الإجرام مستمر بحق أبناء الشعب السوري”.

و أشار إلى أن القصف عنيفاً جداً من قبل الفصائل الإسلامية والجهادية، وقد طال جميع مناطق تواجد النظام على تماس الجبهات مع الفصائل، سواءا في غرب حلب أو ريف ادلب الشرقي والجنوبي وريف حماه واللاذقية.

وقد شاهدنا بيانات من الجبهة الوطنية وهيئة تحرير الشام عن قتل روس في قصف هذه المجموعات، ولكن حتى هذه اللحظة تم تأكد مقتل ما لا يقل عن ستة عناصر لقوات النظام.

ثلاثة قتلوا في سراقب وواحد في اللاذقية واثنان في ريف حماه الشمالي الغربي هذه حصيلة القصف.

ولكن بمجرد وجود مئات القذائف الصاروخية فهذه رسالة كبيرة لروسيا من قبل الفصائل وأيضا في الحقيقة هو رد من تركيا على المجزرة الروسية بحق فصيل فيلق الشام المقرب من تركيا.

ويصنف فيلق الشام، كإسلامي معتدل، والذي يعتبر بصورة أو أخرى الجناح الموالي لتركيا في المعارضة السورية المسلحة.

وهناك هجمات مستمرة لداعش في البادية السورية ومقتل ما لا يقل عن ثلاثين من كلا الجانبين في مناطق مثلث حماه الرقة، حلب.

و هناك محاولات من تنظيم داعش للسيطرة على هذه القرى الواقعة على طريق حلب دمشق أو ما يعرف بطريق حلب السلمية الذي أنشأه الإيرانيين عام 2013 .

وقبل يومين سيطرت داعش على ثلاثة قرى، ثم اعادها النظام ولكن المعركة هي معركة استنزاف كبيرة لقوات النظام في البادية السورية بعيداً عن الاعلام.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.