ملخص الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

كتب: عمر صابر

بانطلاق صافرة نهاية مباراة تشيلي وكولومبيا أُسدل الستار عن منافسات الجولة الثانية من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر والتي شهدت مجموعة من المباريات القوية كانت أبرزها البرازيل وبيرو والأرجنتين وبوليفيا.

ولعب المنتخب الأرجنتيني أمام بوليفيا في تمام الساعة 10 مساء يوم الثلاثاء على ملعب هيرناندو سيليس، وقلبت بلاد الفضة تأخرها بهدف إلى الفوز بهدفين بأقدام كل من لاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا.

وانطلقت بعدها بساعة واحدة فقط مباراة الأوروجواي أمام منتخب الاكوادور على ملعب رودريجو باز ديلجادو والتي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث فاز المنتخب الاكوادوري برباعية مقابل هدفين جاءات بأقدام كل من كايسيدو، إستردادا (2)، بلاتا.

واليوم في تمام الساعة 12 صباحًا بعد منتصف الليل لعب منتخب الباراغواي أمام فنزويلا على ملعب متروبوليتانو دي مريدا، وفازت الباراغواي بهدف دون رد جاء بأقدام غاستون خيمينيز في الدقيقة 85′.

ولعب المنتخب البرازيلي أمام البيروفي في تمام الساعة 1 صباحًا على ملعب الوطني ليما، وجاءت أهداف بلاد السامبا عن طريق النجم البرازيلي المتألق نيمار والذي ساهم بتسجيل 3 أهداف بالإضافة إلى هدف لريتشارلسون مهاجم إيفرتون الإنجليزي.

واختتمت المنافسات بمباراة المنتخب التشيلي أمام كولومبيا التي لُعبت اليوم في تمام الساعة 2:30 صباحًا على ملعب تشيلي الوطني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وسجل أهداف المنتخب التشيلي كل من سانشيز وفيدال بينما سجل للمنتخب الكولومبي كل من ليرما، فالكاو.

وبعد نهاية منافسات الجولة الثانية تصدر المنتخب البرازيلي جدول الترتيب بالعلامة الكاملة بفارق الأهداف فقط عن المنتخب الأرجنتيني الذي استطاع هو الآخر حصد العلامة الكاملة بفوزه بمباراتين من أصل مباراتين لعبتهم بلاد الفضة، وجاء جدول الترتيب كالآتي:
البرازيل 6 نقاط
الأرجنتين 6 نقاط
‏كولومبيا 4 نقاط
‏باراغواي 4 نقاط
‏الاكوداور 3 نقاط
‏الأوروجواي 3 نقاط
‏تشيلي 1 نقاط
‏بيرو 1 نقاط
‏فنزويلا 0 نقاط
‏بوليفيا 0 نقاط

ومن المقرر أن تُلعب مباريات الجولة الثالثة في شهر نوفمبر القادم والتي ستشهد العديد من المواجهات القوية أبرزها كولومبيا والاوروجواي ونستعرض معكم مباريات الجولة الثالثة:
الأرجنتين ضد باراغواي
‏تشيلي ضد بيرو
‏كولومبيا ضد الأوروجواي
‏بوليفيا ضد الاكوادور
‏البرازيل ضد فنزويلا

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.