وزارة الصحة توضح بعض المعلومات عن فيروس كورونا..لنشر الوعي بالمجتمع

كتبت: سارة علي – مصر

ذكرت وزارة الصحة والسكان عددًا من المعلومات عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″؛ من أجل نشر الوعي في المجتمع، وفقاً لما نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان.

في إطار انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة، قررت الوزارة نشر بعض المعلومات عن فيروس كورونا، حيث يعد فيروس كورونا، فيروس يصيب الجهاز التنفسي، ويتم نقله من خلال الرزاز التنفسي الناتج عن الشخص المصاب سواء خروجه أثناء السعال أو العطس، الذي يوصل إلى الشخص السليم إذا كان على مسافة قريبة، أو لامس الأسطح الملوثة بالفيروس.

لذلك يجب مسح الأسطح بالكلور أو الكحول.

وتظهر أعراض فيروس كورونا على شكل” حمى، وضيق التنفس، والسعال الجاف” وتوجد بعض الحالات تتشابه مع حالات البرد، تشعر بآلام بالجسم أو آلام في الحلق، أو إسهال، وتتزايد مع الوقت، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب.

كما تم ذكر كيفية الحماية من الفيروس عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، أو بمطهر يحتوي على كحول، واستخدام مناديل ورقية أثناء العطس والتخلص منها مباشرة، بالإضافة إلى الحفاظ على التباعد بين الأشخاص الذين يظهر عليهم أعراض تشبه أعراض الزكام، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وكذلك تجنب أماكن الازدحام.

اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية
إشتراكك المجاني في النشرة البريدية سيتيح لك البقاء على إطلاع بكل الأخبار و التقارير
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
قد يهمك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.